ملتقى أهل اللغة لعلوم اللغة العربية  

العودة   ملتقى أهل اللغة لعلوم اللغة العربية > المذاكرة في الملتقى
الانضمام الوصايا محظورات الملتقى   المذاكرة مشاركات اليوم اجعل الحلَقات كافّة محضورة

عرض النتائج 1 إلى 14 من 14
استغرق المذاكرة 0.00 ثواني.
المذاكرة: المشاركات بواسطة: محمد خليل الزروق
الملتقى: أخبار الكتب وطبعاتها 16-11-2017, 08:16 AM
مشاركات: 0
عدد مرات السماع: 734
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
طلب : تحقيق الدكتور قباوة لشرح الألفية لابن أم قاسم المرادي

السلام عليكم ورحمة الله
هل تجدون تحقيق الدكتور فخر الدين قباوة لشرح الألفية لابن أم قاسم رحمه الله؟
فإن لم يكن على الشبكة فهل يجود فاضل بتصويره ورفعه؟
وفقكم الله لكل خير.
الملتقى: حلقة الأدب والأخبار 11-11-2015, 12:39 PM
مشاركات: 1
عدد مرات السماع: 1,951
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
خليلي، ما بال الدجى لا تَزَحْزحُ؟ وما بال ضوء...

خليلي، ما بال الدجى لا تَزَحْزحُ؟
وما بال ضوء الصبح لا يتوضَّح؟

أضلَّ الصباح المستنير سبيلَه
أم الدهر ليل كله ليس يبرح؟

كأن الدجى زادت! وما زادت الدجى
ولكن أطال الليلَ همٌّ مُبَرِّح

لقد...
الملتقى: حلقة الأدب والأخبار 11-11-2015, 11:48 AM
مشاركات: 1
عدد مرات السماع: 1,951
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
سؤال عن السقط في قصيدة : خليلي ما بال الدجى لا تزحزح

البسملة1
السلام1
خليلي ما بال الدجى لا تزحزح
هل عند أحد النقص الذي في هذه القصيدة لبشار في الديوان؟
الملتقى: حلقة فقه اللغة ومعانيها 30-12-2014, 01:53 PM
مشاركات: 2
عدد مرات السماع: 1,698
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
شكر الله لك

شكر الله لك
الملتقى: حلقة فقه اللغة ومعانيها 30-12-2014, 01:21 PM
مشاركات: 2
عدد مرات السماع: 1,698
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
الأخطبوط

أين تجدون -أيها الإخوة- هذا الحرف في دواوين اللغة؟
الملتقى: مُضطجَع أهل اللغة 27-09-2010, 12:59 PM
مشاركات: 22
عدد مرات السماع: 12,020
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
وأنا أقول : ما بال الشيخ مشغولاً عنا، قلت...

وأنا أقول : ما بال الشيخ مشغولاً عنا، قلت مشاركاته، وغاضت مراسلاته، فإذا هو على ما قال المثل الليبي -وأظن أن له أشباهًا عند آخرين- : من لقي أحبابه، نسي أصحابه! (ابتسامة)
بارك الله لك، وبارك عليك،...
الملتقى: حلقة الأدب والأخبار 10-05-2010, 01:44 AM
مشاركات: 4
عدد مرات السماع: 2,764
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
جمرات في رياح الزمن

جمرات في رياح الزمن
محمد خليل الزَّرُّوق

يا أيها الزمن الماضي لوجهته
ارجع بنا يومَ كنا قبلَ نفترقُ

حيث الأمانِيُّ سَكْرَى لا تفيق بنا
ونحن في إثرها ماضون نَسْتَبِقُ

لا شيء يقلقنا إلا...
الملتقى: حلقة الأدب والأخبار 24-03-2010, 11:43 PM
مشاركات: 174
عدد مرات السماع: 117,633
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
ومن هذا الباب بيتان قرأتهما - وأحْذَرُ أن يكونا...

ومن هذا الباب بيتان قرأتهما - وأحْذَرُ أن يكونا فيما سلف ، فلم أقرأه كله - أظنه ذكرهما الأستاذ عبد السلام هارون في مقدمة نشرته للكتاب :
عذَّبْتَ قلبي بهجر منك متصلِ * * يا من هواه ضمير غير منفصل !...
الملتقى: حلقة الأدب والأخبار 15-03-2010, 06:16 PM
مشاركات: 5
عدد مرات السماع: 4,626
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
التعليق يعمل الآن بإذن الله .

التعليق يعمل الآن بإذن الله .
الملتقى: حلقة الأدب والأخبار 15-03-2010, 05:15 PM
مشاركات: 5
عدد مرات السماع: 4,626
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
سعادة الأستاذ الحبيب / فيصل ، حياك الله ، وشكر لك...

سعادة الأستاذ الحبيب / فيصل ، حياك الله ، وشكر لك عنايتك بهذا العمل الذي هو جهد المقل . أسأل الله أن يكون له من دعاء أمثالكم ومعونتهم ما يُرزق به القبول عند الله ثم عند الناس ، وأن يكون كما رجونا له...
الملتقى: حلقة الأدب والأخبار 15-03-2010, 08:24 AM
مشاركات: 5
عدد مرات السماع: 4,626
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
موقع أدبي جديد

انطلق بحمد الله موقع ( الرَّقيم ) اليوم الإثنين 15/3/2010 ، وهو مجلة أدبية على الإنترنت ، تـُعنى بالأدب الأصيل ، واللغة الراقية ، والبحث الجاد ، وتتطلع إلى السمو الأدبي ، والأداء الفني ، والعربية...
الملتقى: مكتبة أهل اللغة 17-01-2010, 12:08 AM
مشاركات: 2
عدد مرات السماع: 5,526
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
طلب : شرح أبيات مغني اللبيب - عبد القادر البغدادي ( بي دي إف )

هل من مبارك يفيدنا بشرح أبيات المغني للبغدادي على طريقة bdf ؟
الملتقى: حلقة النحو والتصريف وأصولهما 17-01-2010, 12:03 AM
مشاركات: 2
عدد مرات السماع: 7,526
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
أشكر للأستاذ المشرف تصدير هذه الكلمة ، وللإخوة...

أشكر للأستاذ المشرف تصدير هذه الكلمة ، وللإخوة الذين شكروا ، أبي معاذ وأندلسية وحنان وعائشة وأبي قصي وعمار ، جزاكم الله خيرًا ، ونفعني الله بدعائكم .
الملتقى: حلقة النحو والتصريف وأصولهما 27-12-2009, 03:47 PM
مشاركات: 2
عدد مرات السماع: 7,526
أرسلت من قِبَل محمد خليل الزروق
فن الاستشهاد بالقرآن الكريم عند ابن هشام ( 761هـ )

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وآله وصحبه والمتبعين لهم بإحسان .
ما زالت مذ عرفت النحو معنيًّا بكتب ابن هشام ، حريصاً عليها ، كَلِفاً بها ، ترغّبني فيها أشياء...
عرض النتائج 1 إلى 14 من 14

 
التحوّل إلى

جميع الأوقات بتوقيت مكة المكرمة . الساعة الآن 06:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
الحقوقُ محفوظةٌ لملتقَى أهلِ اللُّغَةِ